إذا كنت ترغب في قضاء أجمل الأوقات في تركيا، فإن أفضل مكان سياحه تركيه هي مدينة تشيشمه التي تقع في مدينة أزمير، حيث توفر إليك أفضل المعالم السياحية التي من خلالها تستطيع الحصول على المتعة والاستجمام، ونجد أن شركة المنطاد للسياحة تهتم بتوفير رحلات مميزة لك حتى تضمن لك الترفيه وقضاء وقت مميز في تركيا.

سياحه تركيه مميزة

في حالة أنك تبحث عن السياحة المميزة داخل تركيا، فإن الخيار المثالي يكمن في مدينة أزمير التي تعتبر أجمل مدينة تركية. حيث نجد من أهم معالم هذه المدينة هي منطقة تشيشمة التي تضم الكثير من المعالم السياحية المميزة. والتي يمكن القيام فيها بمختلف الأنشطة الترفيهية التي توفر إليك المتعة والاستجمام.

جنة بحر إيجة

جِشْمَة (بالتركية: Çeşme)‏ هي مدينة ساحلية على بحر إيجة تابعة لمدينة إزمير غرب تركيا. حيث تقع على شبه جزيرة أورلا، حيث يحدُّها البحر من الشمال والغرب والجنوب.

سياحه تركيه مميزة في مدينة تشيشمه إزمير

أهمية مدينة تشيشمه إزمير

تأتي أهمية المدينة باعتبارها ثاني أكبر ميناء في تركيا بعد مدينة اسطنبول. وكانت المدينة معروفة منذ عصور قبل الميلاد وكانت تعرف باسم “سميرنا”.

تعرف المدينة بأنها مدينة نور الشمس لبحر إيجة، أطلق عليها في العصور القديمة “سميرنا” كجزء من سميرنا الكبرى “إزمير”. ليتحول اسمها لاحقاً إلى “سيسوس” خلال زمن الإمبراطورية الرومانية.

تعود كلمة “جِشْمَة” إلى المصادر العثمانية، والكلمة فارسية في أصلها وتعني النَّافورة. وذلك بسبب كثرة الموارد المائية الباردة المنتشرة بالمنطقة، حيثُ اشتهرت المدينة ببناء النوافير على الطراز العثماني.

تشيشمه إزمير

سياحه تركيه مع مدينة تشيشمه إزمير

تاريخ المدينة مثل مدينة كبادوكيا حافل بالتنقل بين الحضارات الشرقية والغربية طمعاً في السيطرة عليها. لما لها من أهمية استراتيجية على الشاطئ الغربي لبحر إيجة. فقد تمَّ تأسيسها ابتداءاً على يد الكريتيين، ثم خضعت المدينة في القرن السابع قبل الميلاد لحكم ليديا.

ثم سيطرت عليها الإمبراطورية الفارسية حتى حررها الإسكندرالمقدوني منها، ثم استولت عليها الامبراطورية الرومانية ومن بعدها البيزنطية.

ومع فتح الأتراك المسلمين للأناضول بعد معركة ملاذكرد وتوسعهم باتجاه السواحل الغربية منه. اقترن اسم تشيشمه بالبحرية التركية في القرن الحادي عشر في عهد البحار التركي تشاكا بيه. وكان انتقالها إلى الدولة العثمانية في نهاية القرن الرابع عشر، فتاريخها حافل لتبقى مدينة من أجل سياحه تركيه رائعة

سياحه تركيه مميزة في مدينة تشيشمه إزمير

قلعة تشيشمه إزمير في العصر العثماني

تعتبر قلعة تشيشمه التي بناها بيازيد الثاني عام 1508م من أهم معالم تركيا التاريخية فيها. على يد المعماري أحمد بن محمد بإشرف الحاكم العثمانية على مدينة آيدن مير حيدر.

فكانت القلعة والمرفأ والسفن الحربية لحماية التجارة من هجمات أعداء الدولة العثمانية وسوء الأحوال الجوية في المنطقة.

بالإضافة إلى الخانات التجارية التي تعتبر من أهم الآثار الموجودة في مدينة تركية. حيثُ بناها السلطان سليمان القانوني عام 1529م، وهي واحدة من الخانات النموذجية للعصر العثماني. حيث يقوم المسافرون والتجار الأجانب باستخدام الخان كمسكن أو بيع سلعهم التجارية فيه.

تشيشمه إزمير

قلعة تشيشمه إزمير في عصر الجمهورية التركية

وفي عهد الجمهورية التركية الحديثة قام العديد من العلماء بالبحث والتنقيب عن الآثار الموجودة فيها. فتم اكتشاف معبد ومسرح أثينا الذي يعود تاريخه إلى النصف الثاني من القرن السابع قبل الميلاد. وكنيسة بنيت في الفترة البيزنطية، وهياكل للبيوت والحمامات من العصر الهلينيستي والروماني في المكان الذي يسمى “تلة الجنَّة” والتي تعتبر من أهم معالم سياحية وتاريخية في تركيا.

تشيشمه إزمير

سياحه تركيه في تشيشمه إزمير

تشيشمه أجمل مناطق سياحية  في تركيا تتميز بجمالها الطبيعي وشواطئها الرائعة، فهي الوجهة الشهيرة للسياح من جميع أنحاء العالم. حيثُ يمكن للزوار الاستمتاع بالشمس والرمال على الشواطئ الجميلة، والسباحة والغطس في المياه الفيروزية النقية. كما يمكنهم التجول في الأسواق التقليدية وزيارة المواقع الأثرية والاستمتاع بالمأكولات التركية الشهية في المطاعم والمقاهي التي تمتاز بجوها الهادئ.

بعد أن أوضحنا أسباب وجود سياحه تركيه في مدينة تشيشمه أجمل مدينة في أزمير، يمكنك أن تنعم مع شركة المنطاد للسياحة بأجمل رحلة في هذه المدينة والاستمتاع معنا فيها، لذلك لا تتردد في انتهاز هذه الفرصة.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا

تشيشمه إزميرتشيشمه إزمير سياحه تركيهتشيشمه إزميرتشيشمه إزميرتشيشمه إزمير سياحه تركيهتشيشمه إزميرتشيشمه إزميرتشيشمه إزميرتشيشمه إزمير