تقدم شركة المنطاد رحلة الى تركيا، حيث تمتد أرجاء تركيا بتنوعها الثقافي والتاريخي، ومن بين المعالم الرائعة التي تستحق الزيارة هو مسجد محمد الفاتح، المعروف أيضاً بإسم مسجدي مهرماه سلطان، لكن كيف يمكن للمسافر أن يجعل رحلته إلى هذا المكان لا تُنسى؟

مع شركة المنطاد، يمكنها جعل تجربة السفر، تتخطى حدود الزمان والمكان من بداية حجز التذاكر إلى برامج الرحلة المميزة مرورًا بالإقامة الفندقية في اجمل مناطق وفنادق تركيا السياحية.

رحلة الى تركيا

يمكنك حجز الكثير من الرحلات السياحية إلى تركيا بمختلف البرامج ولفترات مختلفة تناسب جميع الميزانيات والعملاء المختلفين. حيث يمكنك الاستمتاع  بمناظر بانورامية لمدينة إسطنبول. حيث يمكنك أن تشاهد المسجد الكبير ومعالم أخرى بشكل فريد.

في جولتك داخل تركيا، ستشعر بالسحر والجمال وألوان الشروق والغروب تعزز اللحظات بجمالها. كما يمكنك زيارة جامع مهرماه سلطان واستكشاف تاريخه الغني والتفاعل مع الثقافة المحلية. الذي سوف نعرف تاريخه في السطور القادمة.

مسجدي مهرماه سلطان اسطنبول

يقع جامع مهرماه سلطان على التلة السادسة من تلال إسطنبول السبعة في الجانب الأوروبي من اسطنبول. كما أن جامع مهرماه سلطان الثاني في حي أسكودار وصُنفا على أنهما الأجمل على الإطلاق في الإمبراطورية العثمانية. وهما معلمان تاريخيان وثقافيان يحملان في طياتهما قصة حب مؤثرة وفناً معمارياً رائعاً. حيث يروي قصة حب تاريخية بين المعماري العثماني الشهير سنان باشا والسلطانة مهرماه ابنة السلطان سليمان القانوني. كما يعتبر جامع مهرماه سلطان من أهم مساجد اسطنبول التاريخية. ومن أهم معالم اسطنبول، وذلك بسبب ارتباط الفن بقصة الحب الشهيرة.

رحلة الى تركيا في مسجدي مهرماه سلطان

تاريخ بناء جامع مهرماه سلطان اسطنبول

وعند ذهابك رحلات سياحية لتركيا مع شركة المنطاد سوف تعرف أن تاريخ المسجدين يعود إلى القرن السابع عشر. عندما لمع نجم معمار سنان في عصر السلطان سليمان القانوني. وزاد قربه على المستوى الشخصي من السلطان، حتى وقع في غرام السلطانة مهرماه المشهورة بجمالها وحسنها. وهي ابنة السلطان سليمان الوحيدة من السلطانة خُرَّم سلطان، ولكن يبدو أن هذا الحب كان مستحيلاً. وتعبيرا لها عن حبه و تخليداً لاسمها الذي يعني سلطانة الشمس والقمر باللغة الفارسية، فـ”مهر” هي الشمس، و”ماه” تعني القمر. بنى سنان باشا مسجدين إهداء للسلطانة مهرماه، أحدهما قرب أدرنه كابي، والثاني في حي أسكودار، فهو من اهم مناطق سياحية في تركيا.

جامع مهرماه سلطان

الفن المعماري لمسجدي مهرماه سلطان اسطنبول

ومن خلال رحلات تركيا مع شركة المنطاد، سوف تعرف أن للمسجدين سرُّ مميز، يدلُّ على حب سنان باشا الشديد للسلطانة مهرماه. كما أيضاً يدل على براعته المعمارية الفذَّة، ففي الحادي والعشرين من شهر مارس/آذار من كل عام وهو يوم ولادة السلطانة. عندما تغيب الشمس خلف مئذنة جامع مهرماه في الجانب الأوروبي. يظهر القمر فوق مئذنة جامع مهرماه في الجانب الآسيوي. والمغزى من السرِّ أنه كما أن الشمس والقمر لا يلتقيان، فإن سنان وحبيبته مثلهما لا يلتقيان. فمسجد مهرماه سلطان في الجانب الأوروبي في منطقة أدرنه كابي، بناه سنان باشا في العام 1562م. وهو ثاني المساجد التي بناها للسلطان سليمان القانوني، ومن اهم معالم سياحية تركية مثلما الأمر في جامع شاهزاده وقد تضرَّر المسجد ضرراً كبيراً بالزلازل المتتابعة. ولكنه لا يزال يحتفظ بجماله ورونقه، و شاهداً على قصة حب لم تكتمل.

جامع مهرماه سلطان رحلة الى تركيا

ختامًا، عند ترتيب رحلة الى تركيا والاستمتاع ببرامجها وزيارة جامع مهرماه سلطان في أدرنه كابي اسطنبول اجمل مدن تركيا. ومسجدها الثاني في حي أسكودار ليسا مجرد مسجدين تاريخيين ومعماريين بل قطعة فنية تروي قصة حب مؤثرة. أحدهما في الجانب الآسيوي والآخر في الجانب  الأوروبي من اسطنبول ليكون تصميمها المتقن والزخارف الرومانسية التي يحملونها يجعلهما من أهم المعالم التاريخية في اسطنبول مثل جامع أيوب سلطان. كما يجذب الزوار لاستكشاف جماله وتأمل قصة الحب التي يجسدها، وهو صورة رائعة عن إبداع سنان باشا في رسم قصة حبه بطريقة ذكية في مساجد اسطنبول. كما تضيف للمساجد العثمانية في مدينة اسطنبول جمالاً إضافياً على جمال عاصمة المساجد ومدينة المآذن التاريخية مثل الجامع الجديد.

إن رحلتك إلى تركيا مع شركة المنطاد تعد مزيجًا فريدًا من التاريخ والطبيعة والمغامرة، مما يخلق ذكريات لا تُنسى، احجز رحلة الى تركيا الآن معها.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


جامع مهرماه سلطانجامع مهرماه سلطانجامع مهرماه سلطانجامع مهرماه سلطانجامع مهرماه سلطانجامع مهرماه سلطان