عند زيارتك إلى مكتبة الأمة في انقرة افضل اماكن في تركيا، سوف تحظى بفرصة معرفة تراث تركيا وتاريخها العظيم عن طريق الإطلاع على مجموعة من سلسلة واسعة من الكتب التي توجد بها، حيث تتمتع بجولة ثقافية مميزة مع شركة المنطاد للسياحة وتمارس الأنشطة المثيرة والفعاليات الثقافية، مع افضل برامج سياحية وأسعار تنافسية.

افضل اماكن في تركيا

إن مكتبة الأمة من أشهر المعالم الثقافية التي توجد في مدينة أنقرة عاصمة تركيا. حيث أنها تعد رمز للعلم والثقافة، وتتنوع فيها الكتب والكنوز الثقافية. ومن الجدير بالذكر أنها واحدة من المعالم التي أنجزتها تركيا في الفترات الأخيرة. ويمكنك معرفة الكثير عن تاريخها عند القيام برحلات سياحية من خلال شركة المنطاد السياحية وجولاتها.

أكبر مكتبة في الجمهورية التركية

  تقع مكتبة الأمة في مدينة أنقرة أشهر مدينة تركيا السياحية وهي مكتبة وطنية تأسست بمبادرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. كما تعد هذه المكتبة أحد الإنجازات الثقافية الهامة التي شهدتها تركيا في العقد الأخير.

مكتبة الأمة

وتظهر مكتبة الأمة افضل اماكن في تركيا التي ترأسها الجمهورية كجزء أخير من مجمع الرئاسة التركية. وهي الجزء الذي يكمل هذا المجمع، ويؤكد ذلك مدى أهمية المكتبة داخل المجمع. إذ تعتبر هي الوظيفة الأساسية فيه.

بالإضافة إلى علاقتها بالمنشآت الاجتماعية الأخرى في المجمع، مثل مسجد الأمة ومركز المؤتمرات وصالة العرض. ومن خلال دمج الأماكن الرسمية والاجتماعية، شكل المجمع وحدة فخمة ليس فقط من حيث التناسق الجمالي المعماري للأبنية.

بل أيضاً من خلال الغطاء الأخضر والحدائق والباحات والساحات. ورغم أن مبنى المكتبة يقع في أرض منخفضة، إلا أنه يتساوى بالارتفاع مع الأبنية الواقعة في ارتفاعات عالية بفضل علوها. كما يوجد مدخل المكتبة في ساحة كبيرة يمكن أن تتحول إلى صالة عرض، وهذا يعكس مدى القوة والتناغم بين المبنيين.

مكتبة الأمة في أنقرة افضل اماكن في تركيا

مكتبة الأمة في أنقرة من الداخل

يبلغ حجم المكتبة اشهر المناطق السياحية مساحة 125 ألف متر مربع وتستوعب أكثر من 5500 فرد. كما تحتوي على مليوني كتاب مطبوع، ونحو مليوني دورية وحولية لأكثر من 12 ألف مجلة مطبوعة.

وتضمَّ 56 قاعدة بيانات متاحة للزائرين بـ 550 ألف كتاب إلكتروني، و6.5 مليون أطروحة إلكترونية لمختلف المشاريع والمواد. كما تحتوي على 120 مليون مقالة وتقرير من 60 ألف مجلة إلكترونية. وسوف يتم تقديم هذه المصادر للمستخدمين بأحدث الأساليب والأساليب التي أتبعت حول العالم.

مكتبة الأمة في أنقرة افضل اماكن في تركيا

بنك المعلومات في مكتبة الأمة في أنقرة:

تضمن المكتبة التي تعد اجمل مناطق تركيا الوصول إلى المعلومات بطرق متعددة. وذلك بفضل استخدام نظام متكامل لنقل الكتب، والاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية وشاشات اللمس والاتصال بالإنترنت.

وبجانب الخدمات الإلكترونية المتوفرة، يمكن للمستفيدين الوصول إلى محتويات المكتبة عبر تطبيقات الجوال طوال الأسبوع وعلى مدار الساعة. كما تشتمل المكتبة على 23 مصعداً، بما في ذلك 6 مصاعد بانورامية زجاجية، وذلك لتيسير تنقل الزوار بين طوابقها.

مكتبة الأمة

تم إنجاز المكتبة تحت إشراف رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان وافتتحها عام 2016م. لتكون المكتبة الأكبر في تركيا وأجمل مناطق سياحيه في تركيا، وتسعى إلى أن تكون واحدة من البيوت الرائدة في العالم بمحتواها المتميز والخدمات التي توفرها.

كما تعتبر مكتبة الأمة معلماً من أهم أماكن سياحيه في تركيا. فهي مفخرة الجمهورية التركية الحديثة، في أهم المدن التركية أنقرة. لتجمع أنقرة بين الأهمية الاستراتيجية وجمال البناء والتصميم المعماري الحديث.

سوف تغوص في محتويات مكتبة الأمة التي تعد افضل اماكن في تركيا، فكن مستعدًا من أجل اكتشاف عالم العلم والمعرفة التركية مع شركة المنطاد للسياحة.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مكتبة الأمةمكتبة الأمةمكتبة الأمةمكتبة الأمةمكتبة الأمةمكتبة الأمةمكتبة الأمةمكتبة الأمةمكتبة الأمةمكتبة الأمةمكتبة الأمة