انطلق في مغامرة لا تُنسى في مدينة أردهان خلال الاستمتاع بأجمل رحلات تركيا التي تقوم بها شركة المنطاد للسياحة، حيث ستكون رحلة مليئة بالإثارة والطابع الأثري العريق، فسوف نقوم بالتجول في شوارع المدينة وزيارة المعالم السياحية التي تملئ المدينة، فهيا بنا لنستمتع سويًا بأجمل البرامج السياحية.

أجمل رحلات تركيا

تعتبر زيارة مدينة اردهان من أجمل الرحلات التي سوف توفر إلى الزائر رؤية المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بشكل الأودية والجبال والأماكن السياحية المميزة. كما أنه سوف يتم الشعور بالاسترخاء و الاستجمام خلال التجول في المدينة واستعادة النشاط والحيوية خلال التجول.

حيث تقع مدينة أردهان أقصى شمال شرق تركيا محاذية لجورجيا. كما تتميز بتاريخ عريق يعود إلى أكثر من 3000 سنة، حيث احتضنت العديد من الحضارات التي خلفت آثاراً عريقة.

تعتبر المدينة اجمل مدينة تركيا، وتمتاز بطقسها البارد الذي يحول بحيرة تشلدر التي تعدُّ من أجمل البحيرات في تركيا. والتي تتمجد في الشتاء لتكون محطَّ أفئدة عاشقي التزلج على الجليد، ولهذا تعتبر من اروع الاماكن السياحية في تركيا.

تجول في مدينة أدرهان في أجمل رحلات تركيا

عاصمة الثلج مدينة أردهان

تتمتع المدينة بموقع استراتيجي كونها بوابة الأناضول إلى القوقاز الشرقي “أرمينيا” والقوقاز الشمالي “جورجيا”.

ووفقاً للروايات المحلية فإن مركز المدينة بناها يافث بن نوح عليه السلام. كما أن المدينة من أبرز الاماكن السياحيه ولها أهمية تاريخية كبيرة في التاريخ الجورجي. حيث وقعت فيها معركة بين آزون قائد الاسكندر الأكبر من جهة، وبارنافاز الأول قائد القبائل الجورجية وانتصر فيها بارنافاز ونصب ملكاً على مملكة كارتلي.

ثم سيطرت عليها الإمبراطورية البيزنطية بعد أن قبل ميريان حاكم أردهان بدين المسيحية كدين رسمي. وطلب من قسطنطين الأول إرسال الكهنة والمهندسين المعماريين لبناء الكنائس وتعميد الناس.

تجول في مدينة أدرهان في أجمل رحلات تركيا

رحلات تركيا في مدينة أردهان

خضعت المدينة فيما بعد لحكم السلاجقة بعد هزيمتهم للملك الجورجي جيورجي الثاني عام 1080م لمدة أربعين عاماً. ثم عادت إلى الجورجيين بعد هزيمة السلاجقة في معركة ديدجوري عام 1121م.

ثم تقدمت الإمبراطورية العثمانية بعد فتح القسطنطينية شرقاً ففتحت طرابزون عام 1461م، وفُتحت أردهان وأردانوش عام 1551م. وبعد توقيع اتفاقية أماسيا عام 1555 بين إيران والعثمانيين أصبحت المدينة داخل حدود الإمبراطورية العثمانية بشكل قطعي.

وفي عام 1878م احتلتها الإمبراطورية الروسية وعرفت باسم كارس أوبلاست حتى عام 1914م. وبعد انهيار الإمبراطورية الروسية تشكلت جمهورية جورجيا الديموقراطية بين عامي 1918-1921. وجمهورية أرمينيا الديموقراطية بين عامي 1918-1920، واستعادت الجمهورية التركية المدينة عام 1921 بموجب معاهدة قارص.

مدينة أردهان

الطقس في مدينة أردهان

عند القيام بأجمل رحلات تركيا سوف تتعرف على  الطقس في أردهان، حيث يسود أجواء الولاية المناخ القاري، حيث يكون شتاؤها طويلاً قارصاً وصيفها قصيراً، تتجاوز درجة الحرارة فيها 21 تحت الصفر. ولذلك يفضل أن يتم زيارتها في فصل الشتاء حيث يكون المناخ يكون قارس البرودة. كما تستطيع أن تتمتع بالتزلج على الجليد والقيام بالأنشطة المثيرة في هذه المدينة.

مدينة أردهان

تعتبر مدينة أردهان من أهم المدن التركية على البحر الأسود، وتضم العديد من اهم المناطق السياحية والمعالم الأثرية. كقلعة أردهان التي بناها السلطان سليمان القانوني، وبحيرة تشلدر المتجمدة، التي تعد اشهر اماكن سياحية، وثاني أكبرِ بحيرةٍ في شرق الأناضول بعد بحيرة وان. كما يوجد آثار مدينة أكتشاكاله، التي تعود إلى العصر الحجري الحديث.

استعد من أجل القيام برحلة مميزة في مدينة أدرهان في أجمل رحلات تركيا التي تنظمها شركة المنطاد للسياحة، حيث نقضي لحظات ساحرة داخل المدينة، فهيا انضم إلينا من أجل استكشاف المدينة بشكل واسع ونتمتع بالأنشطة الترفيهية المثيرة للدهشة، كما يمكنك مع متحف الميماوات في أماسيا بتركيا اكتشاف الاثارة مع elmintad.

ويمكنك التواصل مع شركة المنطاد للسياحة 

من خلال 

رقم الهاتف: +905367758400

البريد الإلكتروني: info@elmintad.com

او التواصل عبر الفيسبوك من هنا.

التواصل عبر الواتس اب من هنا.

التواصل عبر الانستجرام من هنا.

ومشاهدة المزيد من الرحلات على اليوتيوب من هنا


مدينة أردهانمدينة أردهانمدينة أردهانمدينة أردهانمدينة أردهان